العودة   منتدى حلا نت > الأقــســـام الــعـــامــة > ثورة | النقاش


ثورة | النقاش " أختلاف الرأي لا يفسد للود قضيـه "

عدد المعجبين55الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-07-2013, 03:19 AM  
| مرام القلوب 
لهُـ بصمَة فِ المُنتَدىْ ~♥


مزاجي

Saudi Arabia    
لوني المفضل Blueviolet
 رقم العضوية : 2488
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 فترة الأقامة : 1057 يوم
 أخر زيارة : 03-08-2014 (12:30 AM)
 الجنس : انثى
 الإقامة : الرياض
 المشاركات : 1,660 [ + ]
  الترتيب بين الاعضاء : 86
 التقييم : 3215
 معدل التقييم : مرام القلوب has a reputation beyond reputeمرام القلوب has a reputation beyond reputeمرام القلوب has a reputation beyond reputeمرام القلوب has a reputation beyond reputeمرام القلوب has a reputation beyond reputeمرام القلوب has a reputation beyond reputeمرام القلوب has a reputation beyond reputeمرام القلوب has a reputation beyond reputeمرام القلوب has a reputation beyond reputeمرام القلوب has a reputation beyond reputeمرام القلوب has a reputation beyond repute
 حالة التواجد في حلانت : مرام القلوب غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
في حلا نت الروابط والصور تظهر للزوار ولا نجبر الزوار على المشاركة أو التسجيل لرؤية روابط التحميل او الصور : فساهم معنا في نشر الموضوع ليستفيد منه الجميع
النشر في الفيس بوك   



كثيرة هي المواقف التي نمر بها





في الواقع الذي نعيشه ,,
وكثيرة هي الردود الجارحة او المسيئة لنا




والتي قد تضعنا في موقف رد اﻻ‌هانة باﻻ‌هانة


او ربما التجاهل والترفّع عن التعليق


*****

يقول الشافعي رحمه الله :


يخاطبني السفيه بكل قبح .. فأكره أن أكون له مجيباً
يزيد سفاهة فأزيد حلماً .. كعود زاده اﻻ‌حراق طيباً


****







عندما تجد نفسك في مثل هذه المواقف التي قد تدفعك للدخول في نقاش عقيم

أو في ردود قد تخرج عن اﻷ‌دب واﻻ‌حترام

أو ربما تقع في مواجهة مع سفيه قد يخطئ عليك وأنت في غنى عن الرد عليه

*****

فماذا تفعل|ي حينها ؟

هل التجاهل هو الحل ؟

هل الرد بأقسى مما قال هو الحل ؟

*****

هل انت ممن يرون بأن من حقك ان تدافع عن نفسك


أم

ترى بأنك ممن ﻻ‌ يعودون للجدال متجاهلين ذلك


تساؤﻻ‌ت أحببت طرحها عليكم

منقوووول
المصدر: منتدى حلا نت - من قسم: ثورة | النقاش


doN'fkd hgstdi f;g rfp >>tH;vi hk h;,k gi l[dfJN l[dfJN Ni hgstdi hk h;,k f;g doN'fkd





 توقيع : مرام القلوب




رد مع اقتباس
قديم 15-07-2013, 08:51 AM   #2


| مَسًكَـٌ 
عضو ذهبي

فقط ابتسم، لا شيء يبقى إلى الأبد

مَسًكَـٌ غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 9105
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 30-08-2014 (11:30 AM)
 المشاركات : 2,198 [ + ]
 التقييم :  3505
 معدل التقييم : مَسًكَـٌ has a reputation beyond reputeمَسًكَـٌ has a reputation beyond reputeمَسًكَـٌ has a reputation beyond reputeمَسًكَـٌ has a reputation beyond reputeمَسًكَـٌ has a reputation beyond reputeمَسًكَـٌ has a reputation beyond reputeمَسًكَـٌ has a reputation beyond reputeمَسًكَـٌ has a reputation beyond reputeمَسًكَـٌ has a reputation beyond reputeمَسًكَـٌ has a reputation beyond reputeمَسًكَـٌ has a reputation beyond repute
  الترتيب بين الاعضاء : 67
 فترة الأقامة : 698 يوم
 اهتم بـ :
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس : انثى
 قـائـمـة الأوسـمـة
العضو المميز

الوسام الذهبي

العضو المميز

لوني المفضل : Dimgray
 
 

 

افتراضي رد: يخآطبني السفيه بكل قبح ..فأكره ان اكون له مجيبـآ



فماذا تفعل|ي حينها ؟ انا اهلي يقولوا عني باردة وصديقاتي يقولوا اني عصبية فراح اكون باااااردة برووووود تام لحد ما اتنرفز واعصب ههههههه الله يعينهم بينقلب المكان حريقة

هل التجاهل هو الحل ؟ ايه نادرًا
هل الرد بأقسى مما قال هو الحل ؟ لا انا اهلي ما ربوني على رد الاساءة بالاساءة بس احيانًا استعمل هذا الاسلوب مع بعض الناس يعني لا يكون فاهم الموضوع ولا يبيني افهمه الموضوع يعني لا هذا ولا هذا لازم ارد

يعطيك العافية


 

رد مع اقتباس
قديم 15-07-2013, 11:30 AM   #3


| QuEEn 
إدارية

إن الحياة قصيدة ,, أعمارنا أبياتها ~ والموت فيها القافية

QuEEn غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 1295
 تاريخ التسجيل :  Jun 2011
 أخر زيارة : اليوم (12:53 PM)
 المشاركات : 9,962 [ + ]
 التقييم :  9617
 معدل التقييم : QuEEn has a reputation beyond reputeQuEEn has a reputation beyond reputeQuEEn has a reputation beyond reputeQuEEn has a reputation beyond reputeQuEEn has a reputation beyond reputeQuEEn has a reputation beyond reputeQuEEn has a reputation beyond reputeQuEEn has a reputation beyond reputeQuEEn has a reputation beyond reputeQuEEn has a reputation beyond reputeQuEEn has a reputation beyond repute
  الترتيب بين الاعضاء : 12
 فترة الأقامة : 1191 يوم
 اهتم بـ : Design
 الجنس : انثى
 MMS ~
MMS ~
 قـائـمـة الأوسـمـة
مديرة مُتميزة

مشارك في دورة الامج ردي

اجمل بروفايل رمضاني ~

مسابقة الوان المركز الثاني

لوني المفضل : Deeppink
 
 

 

افتراضي رد: يخآطبني السفيه بكل قبح ..فأكره ان اكون له مجيبـآ





فماذا تفعل|ي حينها ؟


الأمر مرتبط بالشخص الذي أخاطبه
فمثلاً لو لمست في أسلوب هذا الشخص
الإحترام والأدب والبعد عن التجريح
وعدم السخرية والإستهزاء في كلامه
سأكمل النقاش حتى لو أصر هذا الشخص على موقفه
أما إذا كان الشخص الذي أمامي
شخص متعصب لرأيه وأسلوبه وقح
هنا سأفعل كما قال الشافعي في قصيدته التي
ذكرتيها هنا في الموضوع

يخاطبني السفيه بكل قبح .. فأكره أن أكون له مجيباً
يزيد سفاهة فأزيد حلماً .. كعود زاده اﻻ‌حراق طيباً


*****

هل التجاهل هو الحل ؟

حسب الموقف هناك مواقف لا يمكننا أن نتجاهل فيها الحوار
مع هذه الفئة من الناس إذا كان الموضوع يتعلق بشيء يمس كرمتنا أو يمس ديننا
ولكن لو كنا نعلم جيداً أن الحوار معهم عقيم ولا جدوى ولا فائدة منه
منذ البداية فالأفضل تجاهل هذه الفئة من الناس
حتى نتجنب الوقوع في نقاش عقيم كما ذكرتي هنا
وحتى لا نحقق هدفهم وهو مُجارتهم فيما يودون وجعلهم يشعرون أنهم على حق
لأنهم مقتنعون بأنهم على صواب وهم ليسوا كذلك
وكما قيل إذا تكلمت بالكلمه ملكتك وإذا لم تتكلم بها ملكتها

*****

هل الرد بأقسى مما قال هو الحل ؟

لا الأفضل أن نكون أفضل منه وأن نعمل بالمثل القائل
لسانك حصانك إن صنته صانك وإن هنته هانك
ولا ننسى بأن الله يُراقبنا
ماذا سنستفيد لو تصرفنا بوقاحة وبعدم الإحترام؟!
سنتساوى معه في الأخلاق لو تصرفنا مثله
كما أن هذه الفئة من الناس أساساً
تود أن تخوض في الحديث معهم وترد عليهم
بنفس أسلوبهم لأنهم بإختصار هدفهم من الحوار أو مخاطبتك
ليس الوصول إلى حل هدفهم إثارة الفتنة والشعور بأن
ما يقولونه أمر مهم وذات قيمة فلا تشعرهم بأهمية ما يقولونه

*****

هل انت ممن يرون بأن من حقك ان تدافع عن نفسك

طبعاً من حقي ولكن لن أتجدال مع شخص
أسلوبه غير لائق حتى يحقق هدفه
ويجعلني اتساوى معه في الأخلاق
فالصمت حينها أبلغ من الكلام كما قيل

أم

ترى بأنك ممن ﻻ‌ يعودون للجدال متجاهلين ذلك
يكون السكوت أحياناً العِلاَج والجواب الشافي والرادع
للرد على التفاهات التي يتفوه بها هذه الفئة من الناس
فقد قيل أحمد البلاغة الصمت حين لا يُحسنُ الكلام



غاليتي مرام كالعاده مميزة فيما تنتقيه
شكراً جزيلاً لكِ على الموضوع المميز
لاتحرمينا جديدك يالغلا
دُمتِ رائعه


 
 توقيع : QuEEn






رد مع اقتباس
قديم 15-07-2013, 02:48 PM   #4


| النسر 
عضو نشيط


النسر غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 11642
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : 08-08-2013 (02:40 AM)
 المشاركات : 61 [ + ]
 التقييم :  175
 معدل التقييم : النسر has a spectacular aura aboutالنسر has a spectacular aura about
  الترتيب بين الاعضاء : 446
 فترة الأقامة : 490 يوم
 اهتم بـ :
 الجنس : ذكر
لوني المفضل : Cadetblue
 
 

 

افتراضي رد: يخآطبني السفيه بكل قبح ..فأكره ان اكون له مجيبـآ



اولاً:

قالوا:

فلان في الورى لك شاتم *****وأنت له دون الخلائق تمدح

فقلت :ذروه ما به وطباعه ***** فكل إناء بالذي فيه ينضح

ثانياً:-
إنعدام الثقافه والنضج الفكري هو السبب الرئيسي في تدني مستوى الردود وخروجها من البعض بردود جارحه ومسئيه ، وأتذكر موقف تركت منتدى بسبب قصيده موجهه خرجت عن باب الأدب والإحترام وعندما شاهدت ردود العقلاء تمنيت بأنني لم أشاهد ردودهم ،
لذلك فمن العقل ان لاندخل في نقاش عقيم مع المجادل لأنه مجادل بدون علم . والسلام


 

رد مع اقتباس
قديم 15-07-2013, 03:29 PM   #5


| بعثرةَ انفاسَ 
قلم مبدع

،’ وعند الله لا تموت الامنيات

بعثرةَ انفاسَ غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 5765
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 06-04-2014 (05:44 PM)
 المشاركات : 3,590 [ + ]
 التقييم :  2416
 معدل التقييم : بعثرةَ انفاسَ has a reputation beyond reputeبعثرةَ انفاسَ has a reputation beyond reputeبعثرةَ انفاسَ has a reputation beyond reputeبعثرةَ انفاسَ has a reputation beyond reputeبعثرةَ انفاسَ has a reputation beyond reputeبعثرةَ انفاسَ has a reputation beyond reputeبعثرةَ انفاسَ has a reputation beyond reputeبعثرةَ انفاسَ has a reputation beyond reputeبعثرةَ انفاسَ has a reputation beyond reputeبعثرةَ انفاسَ has a reputation beyond reputeبعثرةَ انفاسَ has a reputation beyond repute
  الترتيب بين الاعضاء : 42
 فترة الأقامة : 871 يوم
 اهتم بـ :
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس : انثى
 قـائـمـة الأوسـمـة
مشارك في دورة الامج ردي

مشارك بمسابقة الوان

القلم المميز

العضو المميز

لوني المفضل : Darksalmon
 
 

 

افتراضي رد: يخآطبني السفيه بكل قبح ..فأكره ان اكون له مجيبـآ



،،


يعطيك العافيه



لي عوده


 
 توقيع : بعثرةَ انفاسَ











رد مع اقتباس
قديم 15-07-2013, 03:52 PM   #6


| ريماس 99 
مشرفة سابقة


ريماس 99 غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 10912
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 23-07-2014 (04:06 AM)
 المشاركات : 4,584 [ + ]
 التقييم :  5862
 معدل التقييم : ريماس 99 has a reputation beyond reputeريماس 99 has a reputation beyond reputeريماس 99 has a reputation beyond reputeريماس 99 has a reputation beyond reputeريماس 99 has a reputation beyond reputeريماس 99 has a reputation beyond reputeريماس 99 has a reputation beyond reputeريماس 99 has a reputation beyond reputeريماس 99 has a reputation beyond reputeريماس 99 has a reputation beyond reputeريماس 99 has a reputation beyond repute
  الترتيب بين الاعضاء : 30
 فترة الأقامة : 584 يوم
 اهتم بـ :
 الجنس : انثى
 قـائـمـة الأوسـمـة
thank you1

راقي بقلمه 2014

شكرا لك يناير 2014

كاتب مميز يناير 2014

لوني المفضل : Cadetblue
 
 

 

افتراضي رد: يخآطبني السفيه بكل قبح ..فأكره ان اكون له مجيبـآ



ربما أجادله قليلا لأعرف طريقته في النقاش فإن كان ممن لا جدوى من نقاشهم تجاهلته

ومضيت في شأني

شكرا لطرحك


 
 توقيع : ريماس 99





رد مع اقتباس
قديم 15-07-2013, 05:22 PM   #7


| سكر زياده 
:: عضوية التميز VIP ::


سكر زياده غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 6935
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 31-08-2014 (06:39 AM)
 المشاركات : 6,487 [ + ]
 التقييم :  12387
 معدل التقييم : سكر زياده has a reputation beyond reputeسكر زياده has a reputation beyond reputeسكر زياده has a reputation beyond reputeسكر زياده has a reputation beyond reputeسكر زياده has a reputation beyond reputeسكر زياده has a reputation beyond reputeسكر زياده has a reputation beyond reputeسكر زياده has a reputation beyond reputeسكر زياده has a reputation beyond reputeسكر زياده has a reputation beyond reputeسكر زياده has a reputation beyond repute
  الترتيب بين الاعضاء : 18
 فترة الأقامة : 834 يوم
 اهتم بـ :
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس : انثى
 قـائـمـة الأوسـمـة
الوسام الذهبي

حواء

اجمل رسم المركز الثاني

المركز الثاني

لوني المفضل : Darkorange
 
 

 

افتراضي رد: يخآطبني السفيه بكل قبح ..فأكره ان اكون له مجيبـآ



ع حسب الشخص ياللي بيناقشني .. لو كان النقاش معه عقيم والطريق بيكون مسدود .. ويرا إنو هوا الصح .. مبحب جادل

وأحكي اوك هي رأيك

بس اوقات شي مجانب للعقل بفوت بنص عينه ليقتنع ههههههههههه


 
 توقيع : سكر زياده








ابْحَثُ عَنِّي


رد مع اقتباس
قديم 15-07-2013, 07:52 PM   #8


| عذب الاطباع 
قلم مبدع


عذب الاطباع غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 11396
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (01:22 AM)
 المشاركات : 2,763 [ + ]
 التقييم :  9397
 معدل التقييم : عذب الاطباع has a reputation beyond reputeعذب الاطباع has a reputation beyond reputeعذب الاطباع has a reputation beyond reputeعذب الاطباع has a reputation beyond reputeعذب الاطباع has a reputation beyond reputeعذب الاطباع has a reputation beyond reputeعذب الاطباع has a reputation beyond reputeعذب الاطباع has a reputation beyond reputeعذب الاطباع has a reputation beyond reputeعذب الاطباع has a reputation beyond reputeعذب الاطباع has a reputation beyond repute
  الترتيب بين الاعضاء : 53
 فترة الأقامة : 520 يوم
 اهتم بـ :
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس : ذكر
 قـائـمـة الأوسـمـة
المشرف المميز

شاعر مميز

المدونة المميزة للأسبوع الثاني

دبل مشاركاتك

لوني المفضل : Black
 
 

 

افتراضي رد: يخآطبني السفيه بكل قبح ..فأكره ان اكون له مجيبـآ



الله يعطيك العافيه على هالطرح الهادف
لي عوده للاجابه باذن لله ،


 

رد مع اقتباس
قديم 15-07-2013, 08:38 PM   #9


| ❀Đęém 
:: عضوية التميز VIP ::

Really I don't care ♡

❀Đęém غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 11387
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 19-09-2014 (08:43 PM)
 المشاركات : 18,289 [ + ]
 التقييم :  5579
 معدل التقييم : ❀Đęém has a reputation beyond repute❀Đęém has a reputation beyond repute❀Đęém has a reputation beyond repute❀Đęém has a reputation beyond repute❀Đęém has a reputation beyond repute❀Đęém has a reputation beyond repute❀Đęém has a reputation beyond repute❀Đęém has a reputation beyond repute❀Đęém has a reputation beyond repute❀Đęém has a reputation beyond repute❀Đęém has a reputation beyond repute
  الترتيب بين الاعضاء : 4
 فترة الأقامة : 522 يوم
 اهتم بـ : كيانهہٓ ،♡
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس : انثى
SMS ~ لونُك الأسمر جنوناً أبتليت بِہ
سيّد آلسُمر أنت و مَ غيرك
آهوى⁾ ۛ
 قـائـمـة الأوسـمـة
فوازير حلا نت

اجمل بروفايل رمضاني ~

التميز

المشرفة المميزة

لوني المفضل : Silver
 
 

 

افتراضي رد: يخآطبني السفيه بكل قبح ..فأكره ان اكون له مجيبـآ



يعطيك العافيه مرآم

بالنسبه ليَ يجيني ححلمَ وطولة بال
ولا أنزل نفسي بمستوى السفيه
اترفع عنه بأخلاقي ،
ويمكن هالشي ميزه فيني الحمدلله


شاكره لك


 
 توقيع : ❀Đęém

سَ تسرُقني السَمآءُ يومــاً ♡


رد مع اقتباس
قديم 15-07-2013, 09:19 PM   #10


| بندر العتيبي 
عضو متفآعل


بندر العتيبي غير متواجد حالياً
 رقم العضوية : 11394
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 29-01-2014 (09:38 PM)
 المشاركات : 252 [ + ]
 التقييم :  1728
 معدل التقييم : بندر العتيبي has a brilliant futureبندر العتيبي has a brilliant futureبندر العتيبي has a brilliant futureبندر العتيبي has a brilliant futureبندر العتيبي has a brilliant futureبندر العتيبي has a brilliant futureبندر العتيبي has a brilliant futureبندر العتيبي has a brilliant futureبندر العتيبي has a brilliant futureبندر العتيبي has a brilliant futureبندر العتيبي has a brilliant future
  الترتيب بين الاعضاء : 235
 فترة الأقامة : 520 يوم
 اهتم بـ :
 الجنس : ذكر
 قـائـمـة الأوسـمـة
الحضور المميز

لوني المفضل : Cadetblue
 
 

 

افتراضي رد: يخآطبني السفيه بكل قبح ..فأكره ان اكون له مجيبـآ



إن صمتي لايعني جهلي بما يدور حولي...
... ولكن مايدور حولي لايستحق الكلام !!!



وكما قيل :

من صفعني نفعني



فقط انتقدني بأدب أو إصمت

-----------



في هذا المجتمع احيانا تجد مايسرك واحيانا اخرى تجد مايزعجك

وفي هذا المجتمع تجد الجيد وتجد الرديء

وفي هذا المجتمع تلتقي باناساً هم مثـآل للاخلاق وأناس ليس بهم ذرة اخلاق

وفي هذا المجتمع يذهلك ان ترى اناس يدّعون العقل والحكمه بينما هم في الحقيقه مثال للجهل وسوء الادب ونادراً ماتجد من يعاكس هؤلاء



ليس للزمن او للمكان اوللحياة ذنب في تصرفات الناس



كل إناء بما فيه ينضح

المشكلة في عقولهم

ليست في الظروف ولا المكان ولا الزمان



تلك العقول المتحجره التي تفهم ماتريد وتتبعه وتترك ماتريد

هذه العنجهيه بالحياة ليس لها اساس

الى متى وتفكيرنا محدود

انا سأصمت حقاً

سأصمت وأشاهد

ودليلي وقاعدتي في دنياي.. قوله صلى الله عليه وسلم من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت)

ان لم اقل خير ساصمت



تقديرا لنفسي قبل ان اقدر الآخرين

فبقدر احترامك لنفسك يحترمك الاخرون



اللهم كما احسنت خلقي فأحسن خُلقي

اللهم كما احسنت خلقي فأحسن خُلقي

اللهم كما احسنت خلقي فأحسن خُلقي





فقط اهدي هذه الكلمات لكل سفيه يدعي رجاحه العقل وثباته ورزانته ولتعلموا اننا لن نرتقي مادامت اخلاقنا في قمة الانحطاط

كما اهديها لكل من انتقدني باسلوب سيء



يخاطبني السفيه بكل قبح ..... فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما ..... كعود زاده الإحراق طيبـــا



لن ازيد بكلامي فقط هذا ما احببت قوله واعتذر عن ركاكة اسلوبي

استمتعوا بقراءة ماقاله الامام الشافعي رحمه الله

درر نحن جاهلون عنها







قال الشافعي في حفظ اللسان :
أحفظ لسانـــك أيها الإنسان ..... لا يلدغنك .. إنه ثعبـــــــان
كم في المقابر من قتيل لسانه ..... كانت تهاب لقاءه الأقران




وقال الشافعي في فضل السكــوت :
وجدت سكوتي متجرا فلزمته ..... إذا لم أجد ربحا فلست بخاسر
وما الصمت إلا في الرجال متاجر ..... وتاجره يعلو على كل تاجر




وفي مخاطبـتـه السفيــه قال :
يخاطبني السفيه بكل قبح ..... فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما ..... كعود زاده الإحراق طيبـــا




وفي مكارم الأخلاق .... قال :
لما عفوت ولم أحقد على أحد ..... أرحت نفسي من هم العداوات
إني أحيي عدوي عند رؤيته ..... لأدفع الشر عني بالتحيــــــــــات
وأظهر البشر للإنسان أبغضه ..... كما إن قد حشى قلبي مــودات



وفي الصمت والكلام :
قالوا سكت وقد خوصمت قلت لهم ..... إن الجواب لباب الشر مفتـــــــــــاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ..... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ..... والكلب يخشى لعمري وهو نبـــــاح

كيف تعاشر الناس وتعاملهم :
كن ساكنا في ذا الزمان بسيره ..... وعن الورى كن راهبا في ديره
واغسل يديك من الزمان وأهله ..... واحذر مودتهم تنل من خيــــره
إني اطلعت فلم أجد لي صاحبا ..... أصحبه في الدهر ولا في غــيره
فتركت أسفلهم لكثرة شره ....... وتركت أعلاهم لقلة خيـــــــــــــــــره


لا تنطق بالسوء :
إذا رمت أن تحيا سليما من الردى ..... ودينك موفور وعرضك صــين
فلا ينطقن منك اللسان بسوأة ..... فكلك سوءات وللناس ألســـــــــــــن
وعيناك إن أبدت إليك معائبا ..... فدعها وقل يا عين للناس أعــــــــــين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى ..... ودافع ولكن بالتي هي أحسن



كونوا بخير دوم




 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
..فأكره, مجيبـآ, آه, السفيه, ان, اكون, بكل, يخآطبني, قبح

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحملت اكون انا الغلطان .. تمنيت العمر وياك المواضيع المكرره والمخالفة 10 29-01-2013 08:34 AM
يخاطبني السفيه بكل قبح .. فأكره أن أكون له مجيباً 3ŤĦΘοβ المُتنفسْ العآم 5 24-08-2012 09:54 PM
فضلا أقلب الصفحه امير بكلمتي المُتنفسْ العآم 4 11-05-2012 02:04 AM
أقَلب الصفحه ,, للصـمـتـ هـيـبـه المُتنفسْ العآم 7 19-12-2011 09:00 PM
الصفحه البيضاء فرح المُتنفسْ العآم 3 20-12-2010 01:31 PM


الساعة الآن 03:20 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
إدارة منتديات حلا نت غير مسئولة عن كل ما يطرح من مشاركات هي تمثل رأي كاتبها فقط
أبرئ نفسي انا صاحب الموقع ، أمام الله وأمام الجميع من اي تعارف داخل المنتدى يقصد به غير وجه الله