سبب وفاة زينب الضاحي؛ ووجد العديد من الشخصيات المشهورة محط أنظار كثير من الأفراد ، لمعرفة كل تفاصيل حياتهم الشخصية والمهنية ، وأبرز محطات الحياة التي يعيش فيها الشخص. لفترة من الوقت الفنانة زينب الضاحي ، وسنقوم بذلك. اعرض من خلال مقالتنا عن زينب الضاحي ويكيبيديا كم عمر دينها وزوجها.

هي زنوبة عبد القادر عاشور الشهيرة في زينب الضاحي ، وهي مغنية وممثلة عراقية ، ولدت في مدينة البصرة في العراق ، في 31 ديسمبر 1948 م. تم تطهيرها على نطاق واسع بين الدول. عاشت في العراق وسوريا والكويت ، واستقرت في نهاية المطاف في المملكة الأردنية الهاشمية. قدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة ، واكتسبت شهرة في مجال الغناء والتمثيل الخليجيين في الوطن العربي. تعرضت للعديد من المشاكل السياسية في حياتها بسبب الغزو العراقي للدولة الكويتية التي تقيم فيها. فيه في ذلك الوقت.

تبلغ الفنانة العراقية الشهيرة زينب الضاحي 71 عامًا ، وتعيش حاليًا في ظروف معيشية وصحية صعبة ، بسبب الأزمات التي عانت منها خلال حياتها. من تلك العقوبة سُجنت لمدة خمسة عشر عامًا مع الأشغال الشاقة ، وجاء هذا الاتهام من خلال زياراتها للدولة العراقية ولقائها مع كبار المسؤولين هناك. وأشارت زينب الضاحي إلى أن التعاون العراقي كان مسألة فنية وتقديم حفلات فقط ، ولم تكن تعلم شيئًا عن الجنود والجيش ، لكن لم يصدقها أحد وفُرضت عليها العقوبات دون محاكمة. أصيبت برصاصتين في رأسها لإعدامها ، لكنها نجت بأعجوبة ولم تموت.

ورغم الشهرة الواسعة التي تتمتع بها العراقية زينب الضاحي ، إلا أن الدين الذي تعتنقه لم يصل ، فيما يعتقد البعض أنها تعتنق الدين الإسلامي. عاشت الفنانة في طفولتها حياة بائسة وفقيرة. بعض المال لمساعدتها في الحياة والمعيشة ، ولم تستطع إكمال مسيرتها التعليمية بسبب الوضع المادي لأسرتها ، ثم عملت طاهية في أحد المنازل ، عندما عرض عليها أحد التجار الكويتيين السفر. معه إلى الكويت ، فقبلت العرض وسافرت معه ، وبدأت العمل في مجال الخدمة في الفنادق ، حتى التقت بالفنان عبد الحسين الذي اكتشف موهبتها الغنائية وعرفها بمجال الفن.

تزوجت المطربة العراقية زينب الضاحي مرتين خلال حياتها ، والزواج الأول كان على يد الملحن الكويتي خالد الزايد ، ولم يستمر هذا الزواج طويلا حتى أعلنا خبر الانفصال. من الأبناء الأكبر ضياء وأحمد وعلاء إلى الانفصال مرة أخرى قبل بداية الحرب العراقية على الكويت بفارق عدة أشهر ، انتشرت حالتها النفسية الصعبة مؤخرًا بعد وفاة ابنها ضياء.